أمطار غزيرة تضرب مطروح والسلوم وبراني.. توقف حركة الصيد لارتفاع الأمواج 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد مدينة مرسي مطروح حاليا  أمطارا غزيرة وكذلك مدن غرب السلوم وسيدى برانى والنجيلة. 
وبدأت الامطار خفيفة مع بداية صباح اليوم الخميس وزادت الآن بغزارة  مما  أدى إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير  في ظل  موجة الطقس السيء وموجة البرودة  التي تشهدها المدينة والمدن الغربية والنجيلة والسلوم وسيدى براني.

 
 وفي سياق متصل بدلت غرفة العمليات بالمحافظة فى تلقى بلاغات من بعض التجمعات الصحراوية غرب المدينة تفيد  بانقطاع التيار الكهربائي كما توقفت حركة الصيد بمدينة مرسي مطروح وخليج السلوم مع تحذيرات بعدم خروج المراكب الكبيرة والصغيرة للصيد نظرا لارتفاع الأمواج التى تصل إلى ٣ أمتار .


وكانت شركة مياه مطروح قد أعلنت حالة التأهب استعدادا لسقوط  الأمطار في إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة باستقبال عدم استقرار الأحوال الجوية  وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول ورفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع وخاصة “المواقع الساخنة”، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ .

اقرأ أيضا|  رياح شديدة وعاصفة ترابية تضرب مدن مطروح
وأكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، عن استعداد الشركة بكافة المعدات وفرق الأزمات والطوارئ ومدي  جاهزيتها لمجابهة النوة  ومراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم  والنافورى والكباش وسيارات نقل المياه وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة .


وأكد خالد على جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة ، وأن قطاع الصرف الصحي بدأ منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور أبرزها تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي  والبدء فى تطهير كافة شنايش الأمطار .


  بالإضافة إلى توفير عدد من الطلمبات المتنقلة ذات سعات مختلفه للدفع بها إلى المناطق الساخنة ، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالشركة بالتنسيق مع غرفه عمليات المحافظة ومجالس المدن .